آخر الأخبار

اتهامات لبايدن بالعنصرية بعد تصريحات عن السود وترامب

واشنطن - وكالات الجمعة، 22 مايو 2020 06:22 م بتوقيت غرينتش

تلاحق المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، المعروف بهفواته في التصريحات بين الحين والآخر، اتهامات بالعنصرية بعد تصريحات عن المواطنين السود.

 

واُتهم بايدن الجمعة بالعنصرية بعد أن قال لمذيع خلال برنامج إذاعي إنه "ليس أسود" في حال فكر في التصويت للرئيس دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. 

وشارك نائب الرئيس السابق البالغ 77 عاما في حوار إذاعي عبر برنامج "بريكفاست كلوب" الشهير في نيويورك.

وفي نهاية الحوار، دعا المذيع بايدن للحضور مرة أخرى مستقبلا، لأن "لدينا أسئلة أخرى" قبل الانتخابات. 

فأجاب بايدن: "لديكم أسئلة أخرى؟ سأقول لك، إن كنت تواجه مشكلة في الحسم بين مساندتي أو دعم ترامب، فأنت لست أسود". 

واعتبر فريق ترامب عبر تويتر أن هذا التصريح "مثير للاشمئزاز"، وقال نجل الرئيس الجمهوري إن لبايدن "عقلية عنصرية مثيرة للاشمئزاز".

 

اقرأ أيضا: ترامب يتهم الصين بالتضليل ويهاجم منافسه بايدن

وقال تيم سكوت، السناتور الجمهوري الأسود الوحيد، إن "1,3 مليون أميركي أسود صوتوا لترامب عام 2016. هذا الصباح قال بايدن لكل منا أننا لسنا سودا". 

وأدان بايدن خلال الحوار طريقة إدارة ترامب لازمة وباء كوفيد-19 الذي أضرّ بالسود في البلاد أكثر من سواهم، واعتبر أن "هذه الأزمة تكشف بشكل واضح العنصرية المؤسساتية التي لا تزال تسود مجتمعنا". 

في سياق متصل، قال ترامب إنه قد يضطر إلى تنظيم تجمعات انتخابية في أماكن مفتوحة إلى أن ينحسر وباء فيروس كورونا.

وقال ترامب للصحفيين خلال جولة بمصنع تابع لشركة فورد للسيارات في ابسلانتي بولاية ميشيجان: "علينا أن نعود إلى التجمعات الانتخابية... أعتقد أن ذلك سيكون عاجلا وليس آجلا".

ومع بقاء نحو خمسة أشهر على الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر يتراجع الرئيس خلف منافسه بايدن في استطلاعات الرأي العامة على مستوى البلاد وفي ولايات تشهد منافسة محتدمة مثل ميجيشان التي فاز بها في انتخابات 2016.

وقال مسؤول كبير بحملة ترامب إن مسؤولي الحملة عقدوا اجتماعات الأسبوع الماضي وبحثوا كيفية وموعد استئناف التجمعات الانتخابية الكبيرة التي يتوق إليها ترامب.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا