آخر الأخبار

الجيش الأذري يواصل التقدم.. ويسيطر على "فضولي" بقره باغ

باكو- وكالات السبت، 17 أكتوبر 2020 04:04 م بتوقيت غرينتش

واصلت القوات الأذرية تقدمها في قره باغ، وتمكنت من بسط سيطرتها على محافظة فضولي بشكل كامل، فيما شنت القوات الأرمينية هجوما صاروخيا على مدينة "كنجة" الأذرية أدى لمقتل 13 مدنيا وسط إدانة أممية للقصف.

 

وفجر السبت، أعلنت أذربيجان مقتل وإصابة نحو 46 مدنيا في قصف أرميني طال مدينة "كنجة" الأذرية.
 

ونفت وزارة الدفاع الأرمينية الاتهامات بقصف مدن في أذربيجان، واتهمت باكو بالاستمرار في قصف مناطق مأهولة بالسكان داخل ناجورنو قرة باغ ومنها مدينة خانكندي أكبر مدن الإقليم.
 

وأعلن الرئيس الأذري إلهام علييف، سيطرة قوات بلاده على كامل مدينة فضولي من القوات الأرمينية، وكل من قرى كوتشهميتلي، وتشيمن، وجوفارلي، وبيراهميتلي، وموسابييلي، وإيشقلي، وديديلي، التابعة لها.

 

وكان الجيش الأذربيجاني تمكن من استعادة بعض قرى فضولي في وقت سابق، في العملية المضادة التي أطلقها قبل نحو 20 يوما في إقليم قره باغ الانفصالي.

 

اقرأ أيضا: إدانة أممية لهجوم أرمينيا الجديد على المدنيين بأذربيجان
 

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأذرية السبت، إسقاط طائرة حربية أرمينية من طراز "سوخوي25" في قره باغ، بعد شنها هجوما جويا على قوات الجيش الأذري قرب مدينة جبرائيل.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، استمرار قواتها المسلحة في "تكبيد الجيش الأرميني، خسائر فادحة، في الاشتباكات المستمرة ليلة السبت".


وقالت الوزارة في بيان، إن الجيش الأذربيجاني تمكن من كسر خطوط دفاع القوات الأرمينية في عدة نقاط، وأحرز تقدما فيها، لافتة إلى سيطرته على عدد من التلال والمواقع الاستراتيجية.


وأضاف البيان أن "الجيش الأذربيجاني كبّد نظيره الأرميني خسائر فادحة، حيث تمكن من تدمير 7 دبابات، ومنظومتي صواريخ غراد، و8 مدافع "دي-30"، ومدفع "دي-20"، و10 عربات محملة بالذخيرة".

 

وأشار إلى مقتل وإصابة عدد كبير من جنود الجيش الأرميني، لافتا إلى فرار نحو 300 جندي من فوج الآليات الأول من مواقعهم.


وشدد على استمرار الجيش الأرميني في انتهاك الهدنة الإنسانية بين البلدين، حيث استهدف بقذائف المدفعية مدن ترتر، وأغدام، وبردة، وآقجبدي.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا