عـاجل
آخر الأخبار

تغريدة مشتركة لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان عن الأخوة الإنسانية

لندن- عربي21 السبت، 21 نوفمبر 2020 12:50 م بتوقيت غرينتش

نشر شيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الجمعة، تغريدة مشتركة على حسابيهما في تويتر تحث على ترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية.

وغرد الشيخ الطيب قائلا: "سعدتُ بالحديث هاتفيّا أمس مع أخي البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية حول الأوضاع الراهنة وأهمية المضي في دعمنا المشترك لمشروع الأخوة الإنسانية كحلّ للقضاء على مظاهر العنف والتمييز والكراهية التي تُرتكب باسم الأديان، والأديانُ بريئة من كل ذلك".

وقال بابا الفاتيكان في تغريدته باللغة العربية: "أسعدني التحدث عبر الهاتف أمس مع أخي أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر. نعيد التأكيد مجدّدا على دعمنا للأخوة الإنسانية كحل للقضاء على العنف والتمييز والكراهية باسم الدين. لا علاقة للأديان بهذه الأمور".

وكان شيخ الأزهر والبابا فرنسيس وقعا في 4 شباط/ فبراير 2019 في أبوظبي وثيقة لترسيخ قيم الحوار الإنساني العابر للهويات الضيقة إلى فضاء الإنسانية الرحب، عرفت بوثيقة "الأخوة الإنسانية".

 

سعدتُ بالحديث هاتفيًّا أمس مع أخي البابا فرنسيس @Pontifex_ar بابا الكنيسة الكاثوليكية حول الأوضاع الراهنة وأهمية المضي في دعمنا المشترك لمشروع الأخوة الإنسانية كحلٍّ للقضاء على مظاهر العنف والتمييز والكراهية التي تُرتكب باسم الأديان، والأديانُ بريئةٌ من كل ذلك.

— أحمد الطيب (@alimamaltayeb) November 20, 2020

 

أسعدني التحدث عبر الهاتف أمس مع أخي أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر@alimamaltayeb. نعيد التأكيد مجدّدًا على دعمنا للأخوة الإنسانية كحل للقضاء على العنف والتمييز والكراهية باسم الدين. لا علاقة للأديان بهذه الأمور.

— البابا فرنسيس (@Pontifex_ar) November 20, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا