آخر الأخبار

مسؤول سوداني يعلن موعد التعديلات الجديدة لحكومة حمدوك

لندن- عربي21 السبت، 21 نوفمبر 2020 02:51 م بتوقيت غرينتش

أعلن رئيس الجبهة الثورية بالسودان الهادي إدريس، عن موعد التعديلات الجديدة للحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، والتي جرى التفاهم حولها خلال توقيع اتفاق السلام بين السلطات الانتقالية بالخرطوم والحركات المسلحة بعاصمة جنوب السودان جوبا.


وقال إدريس خلال مقابلة تلفزيونية مساء الجمعة، إن "تشكيل الحكومة سوف يتم في فترة لا تتجاوز العشرة أيام"، متطرقا إلى مقترح "مجلس الشركاء" المكون من الحرية والتغيير والعسكريين والأطراف الموقعة على اتفاق السلام، ورئيس الوزراء، بحسب ما أوردته صحيفة "الانتباهة" السودانية.


وأكد أن هذا المجلس يمثل "حكومة المرحلة الانتقالية"، وسيقوم بدور تنسيقي وإشرافي وتخطيطي، بين مكونات الحكومة، وسيعمل على التصدي للخلافات بين جميع الأطراف.

 

اقرأ أيضا: تعديل وزاري مرتقب بحكومة حمدوك.. ومطالب قبل اعتماده


وأوضح إدريس أن مقترح "مجلس الشركاء" يضم ما بين 20 إلى 30 عضوا، ولن يتداخل في الاختصاصات، وسيكون فوق كل الأجسام المكونة للفترة الانتقالية، مشددا على أن النقاشات لا تزال مستمرة حول تكوين المجلس.


وكانت قوى سياسية سودانية، أكدت الأسبوع الماضي، وجود تعديل وزاري قريب في حكومة حمدوك، عقب الاحتفالات الرسمية بالخرطوم، باتفاق السلام، الذي جرى توقيعه في جوبا مع الحركات المسلحة.


وفي وقت سابق، قال القيادي في الجبهة الثورية السودانية التوم هجو في منشور بموقع "فيسبوك" إنهم طالبوا حمدوك بنشر أسماء المرشحين للحكومة الجديدة في الصحف، لمدة سبعة أيام، لمعرفة آراء المواطنين حولهم، لتجنب ما حدث في اختيار والي كسلا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا