آخر الأخبار

هيئة رسمية بريطانية تدين أبوظبي مجددا لبثها اعترافات مزعومة

لندن- عربي21 الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:53 م بتوقيت غرينتش

أصدرت هيئة البث البريطانيه "Ofcom" (رسمية)، قرارا بإدانة تلفزيون أبوظبي الرسمي، لبث مقابلة تلفزيونية مع معتقل قطري سابق قبل سنوات.

 وذكرت الهيئة أنها أيدت حكم الإدانة ضد قناة أبو ظبي بعد دعوى رفعها القطري علي الحمادي في 2018، قال فيها إن السلطات الإماراتية انتزعت منه اعترافات تحت التعذيب، ونشرتها لاحقا عبر التلفزيون الرسمي.

 

وبثت أبو ظبي هذه الاعترافات منتصف العام 2017، على أنها اعترافات لـ"ضابط مخابرات قطري متورط بإنشاء جيش إلكتروني ضد الإمارات".


ولفت قرار الهيئة البريطانية إلى أن "قناة أبوظبي التابعة للمجموعة الإعلامية شركة أبو ظبي للإعلام والتي تمتلك رخصة صادرة عن أوفكوم بثت المقابلة رغما عن إرادة السيد حمد الحمادي الذي عذب وعومل معاملة مهينة في السجن".

 

واعتبرت "أوفكوم" أن هذه المقابلة تعد "خرقا جسيما لقواعد العدالة والإنصاف المنصوص عليها في لوائح الهيئة البريطانية وتنتهك قواعد الخصوصية".

 

وتوعدت الهيئة البريطانية بإنزال عقوبات قانونية على القناة لانتهاكها الخطير لعدد من القواعد من المدونة المنظمة لمؤسسة البث.

 

وأشارت في مذكرتها إلى أنه "سيتم تحديد نوعية العقوبات التي ستتخذها ضد القناة، خلال الأسابيع القادمة".

 

وقبل أيام، اتخذت الهيئة ذاتها قرارا يدين قناة أبو ظبي لبثها مقابلة مماثلة مع المعتقل القطري السابق في الإمارات، الطبيب محمود الجيدة.

 

اقرأ أيضاهيئة رسمية بريطانية تدين أبو ظبي لبثها اعترافات مزعومة لقطري

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا