آخر الأخبار

تقدم للجيش اليمني غربي مأرب ونائب الرئيس يشيد

لندن- عربي21 الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:15 م بتوقيت غرينتش

قال الجيش اليمني إنه أحرز، صباح الثلاثاء، تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة المخدرة، غربي محافظة مأرب، تمكن خلاله من تحرير واستعادة عدد من المواقع العسكرية، التي كانت تحت سيطرة المليشيا المتمردة المدعومة من إيران.

وأكد قائد لواء الصقور العميد الركن، أحمد الشرعبي أن "عشرات العناصر التابعة للمليشيا المتمردة سلّمت نفسها بعد محاصرتها في أحد المواقع العسكرية، ذات الأهمية الاستراتيجية التي تم تحريرها"، وفق ما نقل عنه موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية.

وقال إن الجيش الوطني مسنودا برجال المقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير واستعادة مواقع عسكرية في جبهة المخدرة، بعد معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وعلى جبهة أخرى قال الجيش اليمني إنه تمكن، الثلاثاء، من كسر هجوم لمليشيا الحوثي على مواقع الجيش شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.


وقال الجيش إن مليشيا الحوثي حاولت الهجوم على مواقع الجيش في جبال دحيضة، التي حررها الجيش في وقت سابق، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، فيما لاذ بقية عناصرها بالفرار.

من جهته أشار الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني إلى التقدم الذي أحرزه الجيش ضد مليشيا الحوثي، وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر": أنوه إلى الانتكاسات الكبيرة في الأرواح والمعدات التي منيت بها المليشيات الحوثية وتراجعها في عدد من الجبهات أمام صلابة وقوة أبطال الجيش الوطني، منوهاً إلى الجهود المبذولة في رفع جاهزية الوحدات العسكرية والنجاحات التي تحققت في التدريب والتأهيل والبناء.

 

نائب الرئيس ينوه إلى الانتكاسات الكبيرة في الارواح والمعدات التي منيت بها المليشيات الحوثية وتراجعها في عدد من الجبهات أمام صلابة وقوة أبطال الجيش الوطني، منوهاً إلى الجهود المبذولة في رفع جاهزية الوحدات العسكرية والنجاحات التي تحققت في التدريب والتأهيل والبناء

— علي محسن صالح الأحمر (@alimohsnalahmar) November 24, 2020

 

 
والتقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الثلاثاء، بنائبه الفريق علي محسن صالح، حيث اطلع الأول على سير العمليات العسكرية والمستجدات الميدانية في المواقع والجبهات القتالية في عدد من المحافظات.


واستمع هادي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إلى شرح مفصل عن سير العمليات العسكرية في محافظات مأرب والجوف والبيضاء وتعز وصنعاء وصعدة والحديدة والضالع.


وأشار الأحمر إلى المعنويات العالية التي يتمتع بها أفراد الجيش وتنفيذه بدقة للخطط العسكرية التي تم وضعها لتحرير ما تبقى من المناطق من سيطرة ميليشيات الحوثي، لافتاً إلى "الانتكاسات الكبيرة في الأرواح والمعدات التي منيت بها المليشيات الحوثية وتراجعها في عدد من جبهات القتال أمام صلابة وقوة أبطال الجيش الوطني"، وفق الوكالة اليمنية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا