آخر الأخبار

طفرات كورونا تجبر الاحتلال على إغلاق مطار "بن غوريون"

غزة - عربي21 - أحمد صقر الثلاثاء، 26 يناير 2021 04:20 م بتوقيت غرينتش

مع تصاعد تفشي كورونا وزيادة انتشار الطفرات الجديدة، قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مطار "بن غوريون" الدولي ابتداء من منتصف هذه الليلة.

وقالت قناة "كان" الرسمية العبرية: "سعيا لاحتواء انتشار الطفرات الجديدة من فيروس كورونا، يتم إغلاق مطار بن غوريون الدولي ابتداء من منتصف هذه الليلة ولمدة أسبوع كامل، وتستثنى من هذا القرار حالات إنسانية وطبية وقضائية طارئة".

ورجحت رئيسة الخدمات الصحية العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، الدكتورة شارون الروعي برايس، أن يستمر إغلاق المطار لمدة شهر على الأقل.

وصادقت حكومة الاحتلال مساء أمس على إغلاق مطار "بن غوريون" الدولي ابتداء من الليلة وحتى أواخر الشهر الجاري أمام الرحلات الجوية القادمة إلى إسرائيل ومنها، في مسعى لمنع تفشي السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

 

اضافة اعلان كورونا
وفي سياق متصل، نوه رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى أنه "سيتم تطعيم مليون إسرائيلي خلال فترة إغلاق المطار"، وقال إن حكومته "ستعقد جلسة أخرى لبحث استراتيجية الخروج من الإغلاق نهاية الشهر الحالي في ظل تفشي السلالات الجديدة من الفيروس".

وأكد أن إغلاق المطار سيكون "محكما، ولن يتم تسيير أي رحلات أو هبوط الطائرات فيه، إلا في الحالات الاستثنائية مع إذن مسبق".

وأشارت "كان"، إلى أن السلطة الفلسطينية، تدرس إمكانية إغلاق المعابر والجسور، لمواجهة التفشي السريع لسلالات الكورونا الجديدة.

وذكر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن "القيادة الفلسطينية تدرس مع المسؤولين الأردنيين والجانب الإسرائيلي، إمكانية إغلاق الجسور لمواجهة التفشي السريع لسلالات كورونا الجديدة"، موضحا أن "الالتزام الواسع بإجراءات الإغلاق الجزئي في أراضي السلطة، أدى إلى انخفاض نسبة الإشغال بشكل كبير في المستشفيات المخصصة لمعالجة مرضى كورونا".


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا