آخر الأخبار

بايدن يعتزم إعادة الدعم للفلسطينيين وفتح بعثات أغلقها ترامب

واشنطن- وكالات الثلاثاء، 26 يناير 2021 05:37 م بتوقيت غرينتش

قال القائم بأعمال المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة، إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم إعادة الدعم للفلسطينيين واتخاذ خطوات لإعادة فتح البعثات الدبلوماسية التي أغلقتها إدارة ترامب.


وأضاف ريتشارد ميلز، أن سياسة بايدن "ستكون دعم حل متفق عليه لوجود دولتين حيث تعيش إسرائيل في سلام وأمان إلى جانب دولة فلسطينية تنعم بمقومات البقاء".


في سياق متصل، قال ميلز: "إن واشنطن ستستمر في حث البلدان الأخرى على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكنها تقر أنه لا بديل عن السلام الإسرائيلي الفلسطيني".

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: بايدن سيطوي سنوات "العناق الدافئ" معنا

وفي عهد الرئيس دونالد ترامب، أصبحت إسرائيل محور تركيز أكبر للسياسة الخارجية الأمريكية، فقد قطع ترامب المساعدات عن الفلسطينيين، واعترف بمطالبة إسرائيل بالقدس، ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

وساعدت إدارة ترامب في التوسط في علاقات التطبيع بين إسرائيل وأربع دول عربية وهي نجاحات ديبلوماسية يصفها كبار مسؤولي ترامب بأنها غيرت قواعد اللعبة التاريخية في الشرق الأوسط.

ومن المرجح أن تتبنى إدارة بايدن موقفاً أكثر حياداً، ووصف بايدن، الذي انتقد تغييرات ترامب، قراره بنقل السفارة إلى القدس بأنه "قصير النظر وعبثي"، لكنه قال في حملته الانتخابية إنه سيبقي السفارة هناك.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا