آخر الأخبار

الحبتور: حقوق الإنسان في الإمارات أفضل من الغرب.. وردود

لندن- عربي21 الإثنين، 22 فبراير 2021 07:35 م بتوقيت غرينتش

اتهم رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور الإعلام البريطاني بشن هجوم ممنهج ضد الإمارات وخاصة دبي على كافة الأصعدة. قائلا إن وضع حقوق الإنسان في بلاده أفضل من الغرب.

وتساءل الحبتور في مقطع فيديو عمن يحرض الإعلام البريطاني والحكومة البريطانية ضد بلاده، وما الغرض من ذلك؟

 

ما سبب الهجوم الممنهج الذي يقوده الإعلام البريطاني ضد #دبي؟ هجوم على كل الأصعدة؛ على الاقتصاد، على طريقة تعاملنا مع الجائحة، وحتى الأمور الداخلية. من المحرض؟ وما الغرض من ذلك؟ pic.twitter.com/qyuuv9nxsb

— Khalaf Ahmad Al Habtoor (@KhalafAlHabtoor) February 22, 2021

 

حديث الحبتور يأتي بعد بث هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) فيلما وثائقيا عن الشيخة لطيفة، ابنة الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الأسبوع الماضي، حيث ظهرت الشيخة لطيفة في لقطات مصورة وهي تقول إنها "رهن الاحتجاز في فيلا تحولت إلى سجن".

وفي تغريدة مرافقة وصف الحبتور حقوق الإنسان في بلاده بأنها تضاهي حقوق الإنسان في أوروبا.
 
وأوضح: "ما تعريف حقوق الإنسان؟ إن حقوق الإنسان هي الحق في السكن الملائم وحقوق الأطفال والتعليم والحقوق الاقتصادية والمأكل والصحة وحرية الدين والمعتقد، إلخ". وأضاف: "إذا قارنّا بين ما تقدمه الدول الغربية لمواطنيها وما تقدمه الإمارات، نجد أننا أفضل بفارق كبير جداً".

ما تعريف #حقوق_الإنسان؟ إن حقوق الإنسان هي الحق في السكن الملائم وحقوق الأطفال والتعليم والحقوق الإقتصادية والمأكل والصحة وحرية الدين والمعتقد، إلخ.
إذا قارنّا بين ما تقدمه الدول الغربية لمواطنيها وما تقدمه #الإمارات، نجد أننا أفضل بفارق كبير جداً.#دروس_في_الحياة_خلف_الحبتور

— Khalaf Ahmad Al Habtoor (@KhalafAlHabtoor) February 22, 2021


وهاجم مغردون تجاهل الحبتور لحرية التعبير والرأي، وسخروا من تأكيده أن حال حقوق الإنسان في الإمارات أفضل من الدول الأوروبية.

 

ولا تنسى أن يكون للإنسان الحرية في التعبير والحرية في الاختيار من يحكمه. الحرية لا توقف عند السكن والمأكل.

— Mometto (@MohammedAlahda3) February 22, 2021

طال عمرك هذه الحقوق في الدول الغربية من حق الجميع سواء كان مواطن اصلي او مقيم في تلك البلاد.

— مجرد شخص عادي تعلمت من الحياة أكثر (@Goldtrading4) February 22, 2021

نعم.(لمواطنيها) اما من هو غير مواطن فيتولاه الله برحمته.الدول الغربية،توفر وتعامل اللاجئ والمقيم واي انسان متواجد على اراضيها كما تعامل المواطن(حسب تعبيرك) بل وتأتي له بأهله اينما كانوا.دول الغرب عدها كل الناس سواسية،لا مجال للمقارنة اطلاقا.

— Fatma Mohamad (@FatmaMo81072443) February 22, 2021

حقوق الانسان تختصر بالمساواة بين الحاكم والمحكوم في كل شيء والسماح بالحريات الثقافية وحرية الرأي والتعبير
ونحن العرب أمامنا مشوار بعيد لنصل لمرحلة نرى فيها المعنى الكبير لحقوق الإنسان العربية بغض النظر عن تفاصيل هذا المواطن أو ذاك

— MISS GHEEDA (@May40712819) February 22, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا