آخر الأخبار

مكافأة أمريكية لجمع معلومات عن "بوسورة".. ما علاقة مصر؟

لندن- عربي21 الأحد، 07 مارس 2021 01:31 ص بتوقيت غرينتش

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية ضخمة لمن يقدم معلومات عن شخص يدعى "فاكر بوسورة"، تؤدي إلى توقفيه أو إدانته.


وقالت السفارة الأمريكية لدى مصر، في بيان، إن واشنطن رصدت ما يصل إلى 5 ملايين دولار، للحصول على معلومات حول فاكر بوسورة"، لافتة إلى أنه غادر عام 1988 مسقط رأسه تونس، ليقيم في فرنسا، ثم غادر عام 1991 وهاجر إلى كندا.


وجاء في الرسالة الأمريكية: "إذا كانت لديك أي معلومات تتعلق بهذا الشخص، فيرجى الاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي المحلي إذا كنت في الولايات المتحدة، أو أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية إذا كنت في الخارج".

 

اقرأ أيضا: زعيم للقاعدة خلفا للظواهري.. شارك بأنشطتها منذ 30 عاما

 

وأشار البيان إلى أن بوسورة سافر ذهابا وإيابا من كندا إلى تونس بشكل متكرر خلال التسعينيات من القرن الماضي، منوها إلى أنه حصل على الجنسية الكندية عام 1999، والتحق بمسجد السنة في مونتريال، وقام برحلات عدة إلى أفغانستان.


وتابع: "لا يعرف موقع تواجده حاليا، وبعد تلقيه تدريبات من تنظيم القاعدة في أفغانستان، عاد إلى كندا"، ولم تعلن السفارة الأمريكية التهم الموجهة إلى بوسورة، لكن يُعتقد أنها تتعلق بعمليات ضد أمريكيين.


وحول سبب التحرك الأمريكي في مصر، نقل موقع "الوطن" المصري عن مسؤول في الولايات المتحدة، لم يسمه، أن واشنطن قررت الإعلان عن هذه المكافأة المالية، لمن يدلي بأي معلومات تفيد في القبض على بوسورة، وذلك للتعاون مع مصر في التوصل إليه.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا