آخر الأخبار

دفاع الخطيب يستأنف على قرار الاحتلال بتمديد اعتقاله

لندن- عربي21 الخميس، 10 يونيو 2021 01:21 م بتوقيت غرينتش

قال فريق الدفاع عن الشيخ كمال الخطيب، إنه قدم استئنافا ضد قرار محكمة الاحتلال في الناصرة تمديد اعتقاله.


وأضاف المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية العربية في إسرائيل "عدالة"، في بيان له، إنه "قُدم، اليوم الخميس، استئناف حول تمديد اعتقال الشيخ كمال الخطيب كما تمت قراءة لائحة الاتهام المقدمة ضده".


واعتقلت شرطة الاحتلال الشيخ الخطيب من منزله في بلدة كفر كنا (شمال) في ذروة احتجاجات شارك فيها الآلاف من عرب 48 على الاعتداءات بالقدس وعلى غزة منتصف الشهر الماضي ومنذ ذلك الحين جرى تمديد اعتقاله أكثر من مرة.


ووجهت نيابة الاحتلال اتهامات إلى الخطيب، بالعضوية في "منظمة محظورة" في إشارة إلى الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، وبالتحريض، وهي اتهامات ينفيها الشيخ.


وقال فريق الدفاع: "لقد استخدمت محكمة الصلح اعتقال الشيخ الخطيب كأمر عقابي قبيل إدانته".
وقال المحامي حسن جبارين، مدير عام "عدالة"، "أكدنا للمحكمة أنه لا يمكن الخوض في لائحة الاتهام، قدمنا بياناتنا بخصوص الإشكاليات والثغرات كونها لائحة اتهام سياسية، تشمل نحو 8 صفحات تسرد رواية الشرطة للأحداث ما قبل الهبة وأحداث يافا".

 

اقرأ أيضا: محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الشيخ الخطيب للمرة الخامسة

وأضاف: "رفضنا الرد على المواد التي في لائحة الاتهام غير القانونية، وتم تأجيل الجلسة حتى 5 تموز/ يوليو من أجل الحصول على المواد التي طلبناها من النيابة العامة".


واعتبر مركز "عدالة" أن قرار تمديد اعتقال الشيخ الذي صدر قبل أيام "يندرج ضمن محاولات الشرطة والنيابة العامة لإرهاب وردع الفلسطينيين من التعبير عن احتجاجهم الشرعي ضد القمع".


وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 نيسان/ أبريل الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث يريد الاحتلال إخلاء 12 منزلا من أصحابه.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا