آخر الأخبار

مناورات جوية للجيش الأفغاني.. ومطالبة باستعادة طائرات

لندن - عربي21 الثلاثاء، 11 يناير 2022 05:18 م بتوقيت غرينتش

أجرت وزارة الدفاع الأفغانية التابعة لحركة طالبان مناورات عسكرية جوية، حضرها وزير الدفاع الأفغاني مولوي محمد يعقوب "مجاهد"، ومولوي أمان الدين "منصور" القائد العام للقوات الجوية الأفغانية.

وأشارت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أن مولوي أمان الدين "منصور"، القائد العام للقوات الجوية، قدم تقريراً موجزاً عن قدرة وإمكانيات القوات الجوية الأفغانية لوزير الدفاع الأفغاني مولوي محمد يعقوب.

وتضمنت المناورات وفقا للبيان تحليقا للمروحيات العسكرية وتدريبات عسكرية مختلفة، وقال أمان الدين إن "الطيارين والمهندسين التقنيين عادوا للانتظام في الجيش، وأن هناك 50 مروحية عسكرية من أصل 289 مروحية أصبحت جاهزة للطيران، وسيتم إصلاح البقية وستكون جاهزة للعودة للخدمة في جيش البلاد قريبا".

  

اقرأ أيضا: طالبان تتحدث لـ"عربي21" حول تشكيل "الجيش الإسلامي"

ولفت البيان إلى أن وزير الدفاع مولوي محمد يعقوب، شكر عددا من الطيارين والمهندسين التقنيين لعودتهم إلى البلاد وللقوات الجوية، وقال، إنه "لا يمكن لأي دولة أن تنهض بدون القوات الجویة، وكما وعدنا قمنا بإعادة تفعيل القوات الجوية دون مساعدة الدول الأجنبية".

ووجه يعقوب رسالة للدول التي تحتفظ بمروحيات تابعة لسلاح الجو الأفغاني على أراضيها، طالب فيها بأن تعيد هذه الدول المروحيات الأفغانية، وقال: "نطلب بكل احترام من الدول التي لديها مروحیات وطائرات عسكرية أفغانية، تسهيل عملية عودتها إلى أفغانستان".

 

 

— Bakhtar News Agency (@BakhtarNA) January 11, 2022

 


ووفقا لبيان وزارة الدفاع الأفغانية، شاركت في المناورات طائرات AN-32 , C-208 , Blackhawk , Mi-17 ،MD-539 , Mi-35 حيث حلقت هذه الطائرات خلال الحفل في سماء كابول.

 

اقرأ أيضا: تداول لقطات لتشغيل طالبان مروحية أمريكية (فيديو)

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، عناية الله خوارزمي، قد قال في حوار خاص مع "عربي21"، إن "تشكيل الجيش هو حق لكل دولة، وإن إمارة أفغانستان الإسلامية، دولة ونظاما، توفر الأمن لشعبها، لها الحق في تشكيل حكومة منظمة وجيش منظم".

وأشار إلى أن "الجيش سيكون مجهزا من كل النواحي المادية من تجهيزات عسكرية وسلاح وغيرها، والمعنوية بما تحمل من معاني الاستقلال والالتزام والصدق والإيمان وغيرها من الصفات".

ولفت إلى أنه "لا يمكن الآن تحديد موعد اكتمال تشكيله بوقت دقيق، إلا أنه سيكتمل في وقت قريب".

 



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا