آخر الأخبار

منظمة سعودية تعتزم مقاضاة "آل الشيخ" بتهم تعذيب وتحرش

لندن – عربي21 الجمعة، 05 أغسطس 2022 11:23 م بتوقيت غرينتش

أعلنت منظمة حقوقية سعودية، الجمعة، عزمها التقدم بكشوى ضد رئيس هيئة الترفيه بالمملكة تركي آل الشيخ، بتهم عدة منها التعذيب والتحرش.

 

وأكدت منظمة "سند" الحقوقية، في بيان لها، إنها تعمل على تقديم شكوى قد تصل المحاكم البريطانية، ضد رئيس هيئة الترفيه السعودية.

 

وقالت المنظمة، في تغريدة على حسابها بتويتر أنها "تعمل على تقديم شكوى قانونية ضد المدعو تركي آل الشيخ بتهمة تعذيب والتحرش بالنساء المعتقلات وانتهاكاته ضد معتقلي الريتز".

 

وأضافت المنظمة السعودية أن "هذه الدعوى قد تصل إلى المحاكم البريطانية، فمن يوجد لديه أدلة تدينه يتواصل معنا". 

 

 

— منظمة سند الحقوقية (@sanadUK) August 5, 2022

 

 

ويعتبر تركي آل الشيخ، الذي يترأس هيئة الترفيه السعودية، من أقرب المقربين لولي العهد محمد ابن سلمان، بحسب وسائل إعلام عربية ودولية.

 

اقرأ أيضا:  تعرّف إلى أبرز الأمراء المعتقلين في السعودية

 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، اعتقلت السلطات السعودية عددا من أمراء الأسرة الحاكمة، لأسباب مختلفة، وفي مقدمتهم ولي العهد وزير الداخلية السابق، محمد بن نايف.

 

وحسب تقرير نشرته "عربي21"، في وقت سابق، فإن الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز (ثاني ملوك السعودية)، وإحدى بناتها كن معتقلات في سجن الحائر بالرياض دون توجيه أي تهمة لهما.

واشتهرت الأميرة بسمة بمقالاتها التي تتناول ضرورة تحسين أوضاع المرأة السعودية والإصلاحات السياسية، إضافة إلى نقدها المباشر لدور السعودية في اليمن.

 

و"سند"، هي منظمة تُدافع عن الحقوق السياسية والمدنية في المملكة العربية السعودية وترصد انتهاكات حقوق الإنسان وتكشفها للرأي العام وللمنظمات الحقوقية والدولية، وفقا لما تعرف نفسها بموقعها الرسمي.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا