آخر الأخبار

وفاة 3 أشخاص بحادث عند "هاوية العالم".. والسعودية تكشف

لندن – عربي21 الخميس، 11 أغسطس 2022 09:26 م بتوقيت غرينتش

كشفت السلطات السعودية، الأربعاء، عن ملابسات حادث سير عند "هاوية نهاية العالم" بمدينة الطائف، راح ضحيته يمنيان وسعودي، عقب جدل واسع أثارته على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

ونشر الدفاع المدني، على حسابه بموقع تويتر، صورا من موقع سقوط سيارة تقل ثلاثة أشخاص من على مطل جبلي في منطقة الطائف، في حيث أظهرت تلك الصور وجود العديد من آليات الإنقاذ وعناصر الإنقاذ في الموقع الجبلي.


وعلّق الدفاع المدني على الصور بالتغريدة: "باشر مدني الطائف بلاغًا عن سقوط مركبة من منحدر في الهدا، يوجد فيها (3) أشخاص تم إخراجهم وهم في حالة وفاة، نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة ولذويهم الصبر والسلوان".

 

 

— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) August 10, 2022

 

  

وأنهت قوات الدفاع المدني بالطائف مهمة انتشال 3 جثث من الجبل الشاهق بنزول يتجاور أربعة كيلومترات، حيث استغرقت العمليات أكثر من 24 ساعة، تم خلالها الاستعانة بالطيران، وفق وسائل إعلام سعودية.

   

والاثنين، تلقى الدفاع المدني بلاغا يفيد بسقوط مركبة بداخلها ثلاثة أشخاص من مطل جبلي بالهدا، وفقا لصحف سعودية.

 

وتمكنت السلطات السعودية من تحديد هويات الضحايا، عقب العثور على شخص متوفى يمني الجنسية، يوم الاثنين، قبل أن يعلن العثور على الاثنين الآخرين متوفين؛ سعودي ويمني، الثلاثاء.

 

اقرأ أيضا:  شيعة السعودية يحيون موسم عاشوراء برعاية حكومية (شاهد)

وموقع السقوط عبارة عن أرض معروضة للبيع، ولا توجد فيها موانع أو مصدات أو إرشادات للسلامة، ويأتيه الزوار المغامرون لقضاء أوقاتهم رغم خطورتها، لذلك وصفته إحدى الصحف بـ"هاوية نهاية العالم".

واتضح وجود ضباب كثيف يعيق الرؤية، عقب وصول فرق الدفاع المدني للموقع الذي سقطت منه المركبة. 

 

 

 

وتداول نشطاء منشورات ومقاطع فيديو تتحدث عن ملابسات الحادثة، التي أثارت ضجة في الأوساط السعودية، فيما ترحم أغلبهم على الضحايا.

 

 

— عوض حامد الحسيني (@I1X7CClSbixkX3M) August 11, 2022

 

 

— aljamilh alhashmih (@amaltoam) August 10, 2022

 

— فهد بن فارس (@Fa93mh11) August 10, 2022

 

 

— منصة المواطن 🇸🇦 (@ksatribune) August 10, 2022

 

 

 



 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا