صحافة

صحافة

معهد واشنطن: هجوم التنف قد يشير لانقسام في "معسكر المقاومة" بالعراق

قال باحثون في معهد واشنطن، إن الهجوم على قاعدة التنف، من قبل مليشيات عراقية مرتبطة بفيلق القدس، قد يشير إلى انقسام بمعسكر الفصائل العراقية القريبة من إيران.

27-Jan-23 02:29 PM

هيرست: انقسام صهيوني غير مسبوق وبن غفير نزع الشرعية عن إسرائيل

قال هيرست في مقال ترجمته "عربي21"؛ إنه منذ أن جاء إلى السلطة قبل بضعة أسابيع، ساهم المتطرف إيتمار بن غفير بأفعاله في نزع الشرعية عن إسرائيل، أكثر بكثير مما ساهمت فيه بنشاطاتها حركة المقاطعة العالمية بي دي إس.

27-Jan-23 09:12 AM

تفكيك الألغام.. المهنة الأخطر في العراق بلا مجال للخطأ

خلف تنظيم الدولة وراءه أراضي شاسعة مزروعة بالألغام، فيما تضطلع عدة مؤسسات غير حكومية خبيرة بتفكيك المتفجرات التخلص منها، في مهنة هي الأخطر في العراق.

27-Jan-23 09:02 AM

التايمز: الحراك الدبلوماسي بشأن أوكرانيا كشف اعتماد أوروبا على واشنطن

سلطت صحيفة "التايمز" البريطانية الضوء على الدبلوماسية الغربية تجاه الحرب في أوكرانيا قائلة؛ إن أوروبا لا تزال تعتمد في ذلك على واشنطن بشكل كبير.

27-Jan-23 05:38 AM

التايمز: جيل الألفية في هولندا يشكك بمصداقية "الهولوكوست"

أظهر بحث أجرته منظمة تمثل اليهود الذين يتفاوضون مع ألمانيا بشأن التعويضات وإرجاع الأملاك لأصحابها تجاهلا صادما ومثيرا للقلق" بين جيل الألفية وجيل زيد في هولندا، حيث يعتقد واحدا من كل أربعة ولدوا في البلاد بعد عام 1980 يعتقدون أن الهولوكوست هو أسطورة أو أن عدد اليهود الذين قتلهم النازيون "مبالغ فيها بشكل كبير".

26-Jan-23 09:09 PM

لماذا تساعد وزارة المالية البريطانية "يفغيني" حليف بوتين؟

مسؤول بريطاني في وزارة المالية قال، إن لندن أصبحت الملاذ المفضل للعديد من حلفاء بوتين

26-Jan-23 08:16 PM

اتهامات لائتلاف نتنياهو اليميني بالإضرار بتصنيف دولة الاحتلال الائتماني

يواجه الائتلاف المتطرف الذي شكل حكومة الاحتلال،معارضة متزايدة بشكل يومي، من العديد من القطاعات وآخرها كان اقتصاديا من محافظ بنك إسرائيل، واتهامات بالإضرار بتصنيف دولة الاحتلال الائتماني.

26-Jan-23 07:09 PM

WSJ: ماسك يعيد متطرفين هندوسا إلى تويتر لمهاجمة المسلمين

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن إيلون ماسك أصدرت عفوا عن حسابات تعود لمتطرفين قوميين هنود، معادين للمسلمين، وسبق لهم أن أطلقوا حملات لمهاجمتهم.

26-Jan-23 06:07 PM

NYT: أفغان دربتهم أمريكا يقاتلون لصالح بوتين في أوكرانيا

ذكر مقال كتبه العسكري السابق الذي خدم في كل من العراق وأفغانستان، توماس كاشا، أنه ساعد في بناء الفيلق الأجنبي لفلاديمير بوتين..

26-Jan-23 11:51 AM

تقرير: مالك "تويتر" يخضع لأوامر الهند ويحجب فيلما عن إبادة المسلمين

كشف موقع "ذي انترسيبت" أن مالك شركة "تويتر" إيلون ماسك خضع لمطالب حكومة اليمين المتطرف بالهند وحجب فيلما وثائقيا عن مودي وتورطه بمجزرة 2002 بغوجارات والتي أدت لمقتل أكثر من ألف شخص من المسلمين.

26-Jan-23 07:16 AM