أخبار متعلقة

فرنسا

تخريب وتحطيم لوحة للخميني في العاصمة الفرنسية باريس

وُضعت اللافتة ذات الواجهة الزجاجية أمام المنزل الذي أقام فيه الخميني لأشهر عدة في بلدة نوفل-لو-شاتو قرب باريس أواخر السبعينيات، قبل أن يعود منتصرا إلى إيران لتأسيس الجمهورية الإسلامية.

27-Jan-23 10:28 AM

معارض جزائري لـ "عربي21": زيارة شنقريحة لفرنسا خطيرة لهذه الأسباب

حذّر القيادي في حركة "رشاد" الجزائرية المعارضة محمد العربي زيتوت من خطورة نتائج الزيارة الأولى من نوعها التي أداها قائد الجيش الجزائري السعيد شنقريحة إلى فرنسا، مشيرا إلى أنها تعكس فشل رهان شنقريحة ومن معه على امكانية انتصار روسيا في أوكرانيا.

26-Jan-23 02:22 PM

إيرات تدرج 34 شخصا وكيانا من أوروبا وبريطانيا على قائمة العقوبات

أعلنت إيران الأربعاء فرض عقوبات جديدة على 34 شخصا وكيانا من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ردا على العقوبات التي فرضت عليها الاثنين بسبب قمع الاحتجاجات.

25-Jan-23 11:53 PM

منشق روسي بفرنسا يكشف عن نجاته من اغتيال برصاص قناص

كشف منشق روسي عن تفاصيل لمحاولة اغتيال تعرض لها، حين كان في منزله بفرنسا، التي طلب اللجوء إليها.

25-Jan-23 01:30 PM

لماذا كنا مسلمين تحت الاحتلال وأصبحنا جزائريين فقط بعد الانفصال؟!

عبارة الجزائر الجزائرية (Algèrie algerienne) التي نطق بها أول مرة الجنرال ديغول، في خطابه أثناء الثورة في مستغانم سنة 1959، لا قيمة لها إطلاقا دون تحديد اللغة الوطنية المستعملة رسميا وسياديا في الجزائر المستقلة!

24-Jan-23 12:27 PM

فرنسا تعيد 47 طفلا وامرأة محتجزين في مخيمات بسوريا عقب انتقادات أممية

أعادت فرنسا، الثلاثاء، 47 طفلا وامرأة كانوا محتجزين في معسكرات الاعتقال المخصصة للعناصر السابقة في تنظيم الدولة، شمال شرق سوريا، بعد انتقادات أممية لباريس بشأن تعاملها مع هذا الملف..

24-Jan-23 06:44 AM

مبابي يسجل خمسة أهداف بمباراة واحدة ويقترب من كافاني

أصبح مبابي أول لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة

23-Jan-23 10:21 PM

جيرو يكشف ما قاله لبنزيما بعد استبعاده من كأس العالم

كشف المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، عما دار بينه وبين مواطنه كريم بنزيما بعد تلقيه خبر استبعاد قائد ريال مدريد من معسكر منتخب الديكة، قبل أيام من انطلاق كأس العالم قطر 2022.

23-Jan-23 10:12 PM

فتاتان تؤسسان موقعا لمساعدة المحجبات الفرنسيات على العثور على عمل

أسست فتاتان مسلمتان موقعا على الشبكة العنكبوتية لمساعدات المحجبات في فرنسا للعثور على عمل، وحتى لا يصبن بالإحباط عند اكتشاف أن الوظيفة التي تقدمن إليها تجبرهن على الاختيار بين الدين والعمل.

23-Jan-23 05:04 PM

NYT: رواية فرنسية تثير الجدل بين الساسة والمثقفين لتعاطفها مع بوتين

جدل يدور في فرنسا هذه الأيام على خلفية رواية شدت الفرنسيين وبيع منها حوالي نصف مليون نسخة، وذلك على خلفية أن البعض يرى في الرواية تعاطفا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين..

22-Jan-23 08:05 PM

كوربن ينتقد ممارسات بريطانيا بشأن المهاجرين.. ويهاجم فرنسا

قال النائب في البرلمان البريطاني وزعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربن إن مخيمات اللاجئين مليئة بالمرض والفقر والعنف، حيث تسبب فرنسا في بث الرعب والقذارة، فيما يدفعون وزراء المملكة المتحدة لهم مقابل ذلك.

22-Jan-23 02:39 PM

ثورة الأثرياء: علام ترضون بثرائنا الفاحش؟!

ليس هنالك في ظاهر الأمر أي وجه صلة بين إضرابات الممرضات في بريطانيا واجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. إلا أن الحدثين ينطويان على بعض مفارقات هذا العهد المتأخر من تاريخ "اللا-نظام" النيوليبرالي العولمي المترنح. ذلك أنه لم يسبق للممرضات في بريطانيا أن خرجن للإضراب في الشوارع على الإطلاق.

21-Jan-23 04:20 AM

فرنسا تعلن زيادة الإنفاق الدفاعي لمواجهة "التهديدات"

أعلنت فرنسا رفع الإنفاق الدفاعي في الميزانية العسكرية بين 2024 - 2030 بسبب ما قال الرئيس الفرنسي؛ إنه تراكم التهديدات، واستعدادا لمواجهة "صراعات شديدة الحدة".

20-Jan-23 09:43 PM

صحيفة روسية: طائرة فرنسية الصنع أودت بحياة وزير داخلية أوكرانيا

سلطت صحيفة روسية الضوء على نوع المروحية التي قضى على متنها وزير الداخلية الأوكراني وآخرين، وهي فرنسية الصنع

20-Jan-23 03:44 AM

عرض محتويات قصر رفعت الأسد بمزاد في باريس.. والبائع مجهول

كشفت دار مزادات دروو الفرنسي الشهيرة عن أثاث أحد قصور رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، وسط مخاوف من مصير أموال المزاد ما إذا كانت ستذهب لصالح الأسد خاصة أن الحكومة الفرنسية غير معنية بالمزاد ولا يزال البائع مجهولا

19-Jan-23 04:53 PM

فرنسا والشعوب المغاربية.. جراح لم تندمل بعد!

إلى حد اليوم ونحن في عام 2023 لم تحل عقدة العلاقات الفرنسية المغاربية وتضيع فرص للتعاون ونخسر مكاسب كان بالإمكان تعزيزها نظرا للتاريخ المشترك والعلاقات الاقتصادية بيننا وبين فرنسا.. ولكن ظل الرئيس ماكرون "مغلقا" أو مترددا حول مطلب شرعي من الجزائر بالإعتذار عما اقترفه الاستعمار من فظائع نعتها ماكرون نفسه بأن بعضها يصل درجة الجرائم ضد الإنسانية!

19-Jan-23 02:31 PM