عـاجل
آخر الأخبار

بتكوين تقفز لقمة تاريخية قبل إدراج "كوينبيز" في وول ستريت

لندن- عربي21 الثلاثاء، 13 أبريل 2021 01:04 م بتوقيت غرينتش

سجلت بتكوين خلال تعاملات الثلاثاء، أعلى مستوى لها على الإطلاق، وذلك قبل يوم من إدراج أكبر منصة لتداول العملات المشفرة "كوينبيز غلوبال" (Coinbase Global)، بالبورصة الأمريكية.

 

وبلغت بتكوين قمة غير مسبوقة قرب 63 ألف دولار، عند 62.990 دولارا بحسب منصة العملات المشفرة "كوين ماركت كاب".

 

ويستعد المستثمرون لإدراج بورصة العملات المشفرة "كوينبيز غلوبال" في بورصة وول ستريت، الأربعاء، وسط توقعات بوصول تقييمها إلى مئة مليار دولار.

 

وشركة "كوينبيز"، هي أول شركة عملات مشفرة في العالم تدرج أسهمها، وسيكون إدراج "كوينبيز" مباشرا في بورصة ناسداك بدلا من الطرح العام الأولي.

 

وقد تضاعفت عملة بتكوين بأكثر من الضعف هذا العام، وتمثل اليوم ما يزيد قليلا عن نصف القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة التي تبلغ حوالي 2.1 ترليون دولار، أي أقل بقليل من القيمة السوقية لشركة "آبل".

وقد يكون الطرح الأولي لـ"كوينبيز"، المقرر الأربعاء، حافزا للتغيرات الأخيرة بعملة البتكوين. وتعد "كوينبيز" منصة مربحة، وقد أبلغت عن نمو قوي في الإيرادات، ما يمكن أن يساعد بشكل أكبر في بيع وشراء العملات الرقمية كعمل تجاري، وفقا لسي أن أن.

وبناء على عمليات تداول الأسهم الخاصة الأخيرة لـ"كوينبيز"، تقدر قيمة الشركة السوقية بحوالي 68 مليار دولار، أي أكثر بقليل من القيمة السوقية لمالك بورصة نيويورك "إنتريكونتينينتال إكسشينج".

وقال كارلوس دومينغو، الرئيس التنفيذي لشركة "سيكيوريتايز"، وهي شركة أوراق مالية للأصول الرقمية إن الطرح العام لمنصة "كوينبيز" "يعد علامة فارقة في صناعة العملات المشفرة، إذ سيسمح للمستثمرين بالتعرض للقطاع دون الحاجة إلى امتلاك عملات رقمية فعلية".

ولا تعد بتكوين العملة المشفرة الوحيدة التي شهدت ارتفاعاً هذا العام، إذ تضاعفت قيمة عملة "إيثيريوم" 3 مرات تقريباً، ويعود ذلك جزئيا إلى دورها كوسيلة أساسية للدفع مقابل الرموز غير القابلة للاستبدال. وتبلغ قيمتها الآن حوالي 250 مليار دولار.

 

ويعتبر إدراج أكبر منصة أمريكية للعملات المشفرة على المؤشر ناسداك الأربعاء انتصارا تاريخيا لمناصري العملات المشفرة، بحسب رويترز.

وارتفعت أكبر العملات المشفرة في العالم، التي يتنامى قبولها لدى القطاع المالي التقليدي باعتبارها أداة للاستثمار ووسيلة للدفع، بما يصل إلى خمسة بالمئة اليوم. كما بلغت منافستها الأصغر إيثيريوم ذروة عند 2205 دولارات.

وكانت شركات كبرى قد أبدت قبولها للعملات المشفرة أو استثمرت فيها، منها بي.إن.واي ميلون وماستركارد وتسلا.

تجاوزت بتكوين حاجز الستين ألف دولار أوائل الشهر الماضي بدعم من شراء تسلا عملات مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار لميزانيتها العمومية. وكان نطاق تداولها ضيقا على مدار الأسبوعين الأخيرين.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا