آخر الأخبار

تعرف إلى الفرق بين أعراض "كورونا" ونزلة البرد والإنفلونزا

لندن- عربي21 الخميس، 30 ديسمبر 2021 01:38 م بتوقيت غرينتش

نشرت قناة "WFLA" الأمريكية تقريرا ذكرت فيه الفرق بين أعراض فيروس كورونا والإنفلونزا ونزلة البرد، بسبب تشابه أعراض الأمراض الثلاثة، وصعوبة التفريق بينها.

وجاء في التقرير الذي ترجمته "عربي21" أن الأعراض الشائعة لنزلات البرد هي  التهاب الحلق، والسعال، والاحتقان، وسيلان أو انسداد الأنف، وتتميز نزلات البرد عموما بظهور الأعراض بشكل بطيء، أما أعراض الإنفلونزا الشائعة فهي الحمى، والشعور بالتعب، والسعال، والصداع، وسيلان/ انسداد الأنف، وآلام الجسم، مع ظهور الأعراض بسرعة.

 

اقرأ أيضا: وباء أشد فتكا من كورونا قد يقتل ملايين البشر

وأوضح التقرير أن الأعراض الشائعة لكورونا هي الصداع، والحمى، والتهاب الحلق، وآلام الجسم، وفقدان حاستي التذوق والشم في حين أن أعراض المتحور أوميكرون الشائعة هي سيلان الأنف، والاحتقان والسعال والإعياء.


وأشار التقرير إلى هناك تشابها كبيرا بين أعراض الأمراض المذكورة، لذلك لا يفضل الأطباء أن يقوم الأشخاص الذين يشعرون بالمرض بالتشخيص الذاتي.


وتقول الدكتورة سارا كومبس، الطبيبة في مستشفى الأطفال الوطني في الولايات المتحدة، لشبكة "سي أن أن"، إن الطريقة المثلى لتحديد المرض هي إجراء اختبار وبدونه "سيكون من الصعب حقا التمييز في الوقت الحالي".


من جانبه قال عالم الأوبئة من وزارة الصحة في فلوريدا مايكل درينون إنه من المهم معرفة ما الذي يجعلك مريضا، لا سيما بالنظر إلى الانتشار السريع لمتحور أوميكرون شديد العدوى.

وأضاف درينيون: "نشجع أي شخص، نظرا لأن لدينا الكثير من الإصابات بكورونا في الوقت الحالي، أن يذهب بالتأكيد ويخضع للاختبار سواء كان ذلك يذهب إلى الصيدلية ويلتقط اختبارا سريعا أو يذهب إلى المخابر المختصة"، مشددا على أهمية معرفة المصابين بالأعراض متى يطلبون المساعدة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

نصائح طبية للتعامل مع سعال الأطفال 6/17/2022 11:10:34 AM بتوقيت غرينتش