آخر الأخبار

محكمة تونسية تطلق سراح برلمانيين بعد أشهر من الاعتقال

تونس-عربي21- حليمة بن نصر-علي الهادي الإثنين، 17 يناير 2022 05:52 م بتوقيت غرينتش

قررت المحكمة العسكرية بالعاصمة التونسية الإفراج عن البرلمانيين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي عقب انتهاء صلاحية بطاقتي الإيداع بالسجن الصادرتين في حقهما بخصوص القضية المتعلقة بحادثة مطار تونس قرطاج الدولي.


وأكدت هيئة الدفاع عن البرلمانيين التونسيين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي أن القضاء العسكري قرر إطلاق سراحهما.


وقال المحامي وعضو لجنة الدفاع، مختار الجماعي، في تصريح لـ"عربي21" إن "القضاء استجاب لطلب الدفاع وقرر إطلاق السراح".


وأكد المحامي أن "المجلس الجناحي للدائرة العسكرية الدائمة بتونس قرر إطلاق السراح وتأجيل البت في القضية لتاريخ لاحق".

 

فيما نشرت الصفحة الرسمية لإئتلاف الكرامة التونسي، مقطع فيديو يظهر لحظة خروج البرلمانيين المعتقلين من السجن.

 

 

بينما نشر المحامي والبرلماني التونسي الحبيب سيدهم مقطعا مصورا من أمام المحكمة العسكرية التونسية معلنا إطلاق سراح زملائه.

 

 

 اقرأ أيضا: أحزاب تنقلب على سعيّد.. و"النقد الدولي" يزيده حرجا

وقالت البرلمانية التونسية رباب باللطيف في منشور عبر صفحتها على فيسبوك بأن "النيابة العمومية طلبت إصدار بطاقتَي إيداع في حق الموقوفَين، لكن المحامين أكدوا على عدم اختصاص المحكمة العسكرية بمحاكمة المدنيّين وعلى أن تغيير عضوين من الأعضاء الثلاثة لهيئة الدائرة أياما قليلة قبل الجلسة مثير للريبة".

 

 

ويأتي قرار المحكمة التونسية بعد أشهر قضاها المتهمان بالسجن في ما يعرف بقضية "المطار"، في حين أكد المحامي والبرلماني التونسي سمير ديلو أن "هيئة المحكمة قررت تأخير مواصلة النظر في ملف القضية إلى 28 من شهر آذار/مارس القادم".

 

 

واعتقلت السلطات التونسية النائب عن ائتلاف الكرامة بتهمة الإساءة للجيش، وذلك بعد أيام من إطلاق سراحه بعد إيقافه بتهمة الإساءة للأمن.

 

 

 

 

كما أكدت إدارة القضاء العسكري التونسي إيقاف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، مشيرة إلى أن مخلوف حضر، باعتباره محاميا، للدفاع عن زميله المتهم بالتطاول على الأمن في إطار ما يسمى "حادثة المطار".

 

 وكان القضاء العسكري أفرج قبل أيام عن النائب سيف الدين مخلوف بعد اعتقاله لساعات من قبل عناصر أمنية، على خلفية اتهامه باستهداف عناصر أمن ضمن "حادثة المطار".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا