آخر الأخبار

مصر: المذيعة هالة فهمي تضرب عن الطعام لسوء المعاملة بالسجن

لندن- عربي21 الإثنين، 16 مايو 2022 06:41 م بتوقيت غرينتش

أفادت منظمة حقوقية بأن المذيعة المصرية هالة فهمي مضربة عن الطعام منذ ثلاثة أيام احتجاجا على سوء المعاملة التي تتلقاها داخل السجن.

وقالت منظمة "الديمقراطية الآن للعالم العربي" (DAWN) إنه أثناء جلسة استكمال التحقيق مع الإعلامية هالة فهمي في نيابة أمن الدولة العليا، أبلغت محاميها بأنها مضربة عن الطعام منذ 3 أيام بسبب سوء المعاملة داخل السجن".

أثناء جلسة استكمال التحقيق مع الاعلامية هالة فهمي في نيابة أمن الدولة العليا، أبلغت محاميها بأنها مضربة عن الطعام منذ 3 أيام بسبب سوء المعاملة داخل السجن منذ اعتقالها في آخر ابريل الماضي و حبسها بتهمة نشر أخبار كاذبة. pic.twitter.com/VxIx1z5gqy

— DAWN Egypt (@DAWN__EGYPT) May 16, 2022

وكانت نيابة أمن الدولة في مصر أصدرت قرارا في 27 نيسان/ أبريل بحبس المذيعة هالة فهمي 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وقال المحامي خالد علي، في حينه، إنه بينما كان عبد الفتاح السيسي يراجع كلمته التي سيلقيها أثناء إفطار الأسرة المصرية، والتي قال فيها إن الوطن يتسع لنا جميعا، وإن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، ظهرت الإعلامية باتحاد الإذاعة والتلفزيون هالة فهمي أمام النيابة.

وكان آخر ظهور لفهمي خلال مقاطع فيديو بثته عبر "فيسبوك"، على صفحتها قبل القبض عليها، وقالت فيه إن مجهولين يطاردونها هي وصديقة لها، وإنها لجأت إلى قسم شرطة النزهة، الذي لم يقدم لها أي عون.

وشهدت الفترة الماضية انتشارا واسعا لمقاطع الفيديو التي توجّه فيها الإعلامية هالة فهمي انتقادات حادة لقيادات مبنى ماسبيرو، حيث مقرّ محطات الإذاعة والتلفزيون الحكومية في مصر، خصوصا فيما يتعلق بتأخر المستحقات المالية للعاملين، ثم امتدت الانتقادات إلى السلطات المصرية، والتحذير من سعي جهاز المخابرات العامة للسيطرة على مبنى ماسبيرو الذي يعد قلب الإعلام الحكومي.

"اللي جاي جحيم، لازم نقف نحافظ على مصر"
صرخة المذيعة "بالتليفزيون المصري" #هالة_فهمي أمام ماسبيرو#مزيد#غضب_الغلابه_قادم_لامحاله pic.twitter.com/W0X9nKHCUz

— مزيد - Mazid (@MazidNews) March 13, 2022

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا