آخر الأخبار

الاحتلال يكثف تواجده في جنين ويشن اعتقالات بالضفة

لندن- عربي21 الخميس، 19 مايو 2022 10:22 ص بتوقيت غرينتش

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تواجدها العسكري في قرى بمحيط جنين، فيما شنت حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

ويأتي ذلك وسط تصريحات من قيادة جيش الاحتلال بأنها تواجه "تهديدات من جنين وحتى أصفهان".

واقتحمت قوات الاحتلال قريتي الطيبة وزبوبا، وداهمت منازل فلسطينية عدة، وقامت بتفتيشها وكثفت من تواجدها العسكري جنوبي وغربي جنين.

وداهم جيش الاحتلال منازل عدة في قرية زبوبا القريبة من جدار الفصل العنصري.

وفي الإطار ذاته، اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي قرية الطيبة، وقاموا بحملات تفتيش وتمشيط تخللها إطلاق قنابل الغاز باتجاه منازل الفلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن اعتقالات بالضفة تخللتها اشتباكات في جنين

وكثق الاحتلال من تواجده العسكري في محيط قرى وبلدات يعبد، وعرابة، وكفيرت، ورمانة، وتعنك، وعانين، جنوبي وغربي جنين.

وفي غضون ذلك، تواصلت حملات الاعتقال الواسعة للاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية، والتي طالت عددا من الأسرى المحررين. 

واعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل ثلاثة فلسطينيين من عائلة واحدة من عائلة العويوي، إلى جانب اعتقال شاب فلسطيني آخر من المدينة ذاتها.


وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان فلسطينيين من بلدة بيت ريما، وهم: الأسير المحرر نسيم البرغوثي (28 عاما)، والأسير المحرر مجدي الريماوي (34 عاما)، وأحمد الريماوي (29 عاما)، وبلال الريماوي (18 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة العبيدية شرقي بيت لحم، وآخر من بلدة الخضر، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر إبراهيم شواهنة من رفيديا بمدينة نابلس.
 
وفي القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال ثلاثة فلسطينيين، أحدهم من مخيم قلنديا، واثنان من بلدة بدو.

 

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يستعد لهجوم في إيران.. كم يحتاج من الوقت؟

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية والقدس، يتخللها مداهمات وعمليات تخريب لممتلكات الفلسطينيين ومنازلهم.

 

من جهته، قال رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي، في ختام اجتماعاته مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، إن "الجيش الاسرائيلي يواجه سلسلة واسعة من الجبهات والتهديدات من السكين وحتى النووي. من جنين وحتى أصفهان" في إيران.
وتابع: "يعمل الجيش على كل هذه الجبهات، ويستعد للحرب في كل جبهة وفي جبهات متعددة. نحن نجري تمرينًا كبيرا جدا يحاكي حربًا لمدة شهر كامل ويجسد خططا عسكرية حديثة وقدرات عسكرية وطرقا قتالية حديثة بما في ذلك التدرب على التعاون مع الجيش الأمريكي. في ختام التمرين ستكون جهوزية جيش الدفاع للحرب في ذروتها".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا