عـاجل
آخر الأخبار

اعتقالات بالضفة والقدس.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

لندن- عربي21 الثلاثاء، 14 يونيو 2022 06:57 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات واشتباكات في نابلس.

 

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال داهمت منازل عدة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخلل ذلك اعتقال 12 فلسطينيا في نابلس وجنين وطولكرم وأريحا والقدس ورام الله وبيت لحم.

 

واندلعت مواجهات في أكثر من منطقة خلال الاقتحامات الواسعة التي نفذها جنود الاحتلال، فيما خاضت مجموعات من الشبان اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس.

 

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة خلة العامود في نابلس، واستهدفت عددا من المركبات بالرصاص الحي، ودمرت محتويات منزل الأسير إياد العكة عقب اقتحامه.

 

وشهدت نابلس مواجهات واشتباكات مسلحة، إلى جانب مناطق أخرى من المحافظة منها خلة العامود التي أصيب بها شابان بشظايا رصاص حي.

 

 

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 14, 2022

 

 

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال زوجة الأسير زياد خليف، وفتى من بلدة تقوع شرقي المدينة، فيما اعتقلت شابا من رام الله وآخر من عقبة جبر بأريحا.

 

 

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 14, 2022

 

 

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 13, 2022

 


واعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين بعد اقتحام قرية رمانة غربي جنين، وفي طولكرم اعتقلت شقيقين بعد مداهمة منزلهما في قرية فرعون جنوبي المدينة، وشابا من دورا قضاء الخليل.

وفي القدس، اعتقل الاحتلال فجر اليوم، شابا من قرية العيسوية.

 

اقرأ أيضا: سعي استيطاني للاستيلاء على مليون دونم من أراضي الضفة
 

واقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول هيكلهم المزعوم تحت حماية شرطة الاحتلال.

وكانت سلطات الاحتلال جددت إبعاد المرابطتين المقدسيتين نفيسة ورائدة عن المسجد الأقصى المبارك، لمدة ستة أشهر للأولى وخمسة أشهر للثانية. 

وأطلقت دعوات شبابية مقدسية للحشد والرباط بالأقصى يوم الجمعة المقبلة، نصرة للمبعدين عنه، بقرارات احتلالية.

 

 

— AlQastal القسطل (@AlQastalps) June 14, 2022

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا