آخر الأخبار

استشهاد طفلة في غزة متأثرة بجراحها..واعتقالات بالضفة (شاهد)

لندن- عربى21 الخميس، 11 أغسطس 2022 05:47 ص بتوقيت غرينتش

استشهدت طفلة من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بمستشفى المقاصد في القدس، الخميس، متأثرة بإصابتها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.


وقالت مصادر محلية، إن الطفلة ليان الشاعر (10 سنوات)، وصلت إلى المستشفى يوم الثلاثاء الماضي في حالة موت سريري، نتيجة تعرضها لإصابة في الرأس، حيث اخترقت الشظايا الدماغ وتضررت أكثر المناطق حساسية فيه.


وباستشهاد الطفلة الشاعر يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي استمر لثلاثة أيام، إلى 48 شهيداً بينهم عدد من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 360 مصاباً بجروح متفاوتة.

 

اعتقالات في الضفة

 

نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع تصاعد أعمال المقاومة والمواجهات في عدد من نقاط التماس مع الاحتلال.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الخميس، خمسة فلسطينيين، هم: محمد فواز المشايخ، ومالك جمال محمد علان، ومجدي مصطفى علي أبو عمر، من منطقة الجداول في بيت جالا غربي بيت لحم، ومجدي أبو عكر، وحمزه عبد العزيز أبو سرور، من مخيم عايدة شمالا.

ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من طولكرم، هم: الأسير المحرر جهاد محمد سليم خريوش (24 عاما) من مخيم طولكرم، والمحرر أنس طالب سعيد الأشقر (26 عاما) من بلدة صيدا شمال المحافظة، ومحمود مجاهد من بلدة زيتا شمالي طولكرم. وذلك بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.


ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مراد محمد سعيد فشافشة، أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب المدينة.

 

اقرأ أيضا: شهيد متأثرا بجراحه بغزة.. إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال طفلين شقيقين من قرية المغير، شمالي المدينة، وهما محمود علاء الحج محمد (15 عاما)، وشقيقه محمد (14 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويهما، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

 

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، هم: عبد عمران ناصر الدين من منطقة عيصى في المدينة، وعمار محمد جوابرة وراني محمد اهديب من مخيم العروب شمال الخليل، ومراد مأمون العواودة من بلدة دورا جنوبي الخليل.

 

أسير يواجه خطر الموت

حذّر نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، الخميس، من "وجود خطر يهدد حياة المعتقل الفلسطيني خليل عواودة، المضرب عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري (دون محاكمة)".

وقال نادي الأسير في بيان له، إن "التقارير كافة تؤكد أن المعتقل عواودة معرّض لحالة الوفاة المفاجئة، وأنه في وضعٍ صحيّ حرج".


وأشار إلى أن عواودة يقبع في عيادة سجن الرملة (وسط)، وأن "إسرائيل ترفض نقله إلى مستشفى خاص لتلقّي العلاج اللازم".


وبحسب نادي الأسير، يواصل الأسير عواودة (40 عامًا)، وهو من بلدة إذنا غربيّ مدينة الخليل (جنوب)، إضرابه عن الطعام لليوم 151.

 

تصاعد أعمال المقاومة

 

وتصاعدت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بفعل تواصل العدوان وارتفاع وتيرته خلال الأيام والساعات القليلة الماضية.


وشهدت مناطق متفرقة بالضفة والقدس 41 عملًا مقاومًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أبرزها ثلاث عمليات إطلاق نار وإحراق مستوطنة ومعسكر بالزجاجات الحارقة، كما أنه أصيب خلالها مستوطن رشقًا بالحجارة، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.


واستهدف مقاومون نقطة عسكرية لقوات الاحتلال في بيرزيت برام الله، وأطلقوا النار صوب قوات الاحتلال على حاجز قلنديا بالقدس، وباتجاه قوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري في جنين، فيما أصيب مستوطن بعد استهدافه بالحجارة بالقرب من مستوطنة "يتسهار" جنوبي نابلس.

 

اقتحام الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.

 

— AlQastal القسطل (@AlQastalps) August 11, 2022

 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا