رياضة دولية

إيتو يعتدي بالضرب على "يوتيوبر" جزائري "استفزه" في قطر (شاهد)

انتشر فيديو لنجم كرة القدم الكاميرونية السابق وهو يركل "اليوتيوبر" الجزائري على مستوى الوجه-
انتشر فيديو لنجم كرة القدم الكاميرونية السابق وهو يركل "اليوتيوبر" الجزائري على مستوى الوجه-
ذكرت تقارير صحفية أن رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو، قام بالاعتداء على "يوتيوبر" بعد مباراة كوريا الجنوبية والبرازيل في مونديال قطر أمس الإثنين.

وأوضحت التقارير أن "اليوتيوبر" الجزائري سعيد ماموني، استفز رئيس الاتحاد الكاميروني باتهامه بالغش ورشوة حكم مباراة الجزائر والكاميرون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لنجم كرة القدم الكاميرونية السابق، وهو يركل "اليوتيوبر" الجزائري على مستوى الوجه ليسقطه أرضا، وذلك بعد مناوشات بينهما خارج "ملعب 974"، عقب مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، أمس الاثنين.

وقال سعيد ماموني في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إن إيتو، حطم الكاميرا الخاصة به تماما، مشددا على أن رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قام بتوجيه ضربات قوية له على مستوى الوجه والصدر.

وأشار إلى أنه توجه لمركز الشرطة مباشرة بعد واقعة الاعتداء عليه، وتقدم بشكوى ضد إيتو، مطالبا الجماهير الجزائرية بدعمه والمطالبة بحقه أمام شخصية عامة مثل إيتو.

وأضاف ماموني أن قطر دولة قانون وأنه يثق في السلطات القطرية لكي تنصفه وتأخذ له حقه.
ولم تصدر الشرطة القطرية أي بيان أو تعليق حول هذه الواقعة حتى الآن.

ورغم مرور أكثر من نصف عام على مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، إلا أن الجماهير الجزائرية لا زالت تتهم إيتو بشراء المباراة التي أهلت منتخب بلاده إلى نهائيات مونديال قطر.

وقام العشرات من المشجعين الجزائريين بالحضور في ملاعب قطر رغم عدم تأهل منتخب بلادهم، وحرصوا على تشجيع المنتخبات التي تواجه الكاميرون في دور المجموعات.


النقاش (5)
مغربي عربي
الأربعاء، 07-12-2022 03:34 م
إلى السيد أبو مجاهد أرجو أن تكون منصفا و لا تنصر أخاك و إن كان ظالما فقط لأنه من بني جلدتك. هذا هو العيب! هذا اليوتيوبر هو من تهجم على السيد إيتو و شتمه و وصفه بالمرتشي و الفاسد, و قد حاول السيد إيتو تجاهله فتمادى اليوتيوبر في غيه. العالم شاهد الواقعة في الإنترنت. لا تبحثوا عن بطولات فارغة أو مظلوميات تافهة, إبن بلدك كان هو المعتدي و ليس العكس! و في الأخير هناك ملاحظة أخرى و هي أن السيد إيتو كان يجب أن يضع أعصابه في الثلاجة و يتصف بأقصى درجات الإحترافية أمام تهجمات الصعلوك اليوتيوبي...ربما هذا صحيح! لكنه إنسان, و التهجم حصل عليه مباشرة بعد مباراة إقصاء منتخبه. أما حديثك عن السياسة فهذا غير مفهوم و أيضا غير مقبول البتة, لأن المعلقين أعلاه علقوا و إنتقدوا المعتدي الجزائري و قلّت أدبه و تربيته و هذا ما رآه العالم, فلا تزايد عنا من فضلك.
أبو مجاهد
الأربعاء، 07-12-2022 11:31 ص
ليس من حق الكاميروني الاعتداء بالضرب على اليوتيوبر الجزائري، مهما كان السبب.. هذه سفاهة وقلة أدب، ويجب على القضاء القطري أخذ حق الجزائري، وعلى الأخير عدم الرضوخ للضغوط بالتنازل عن الشكوى. كل التضامن مع الشاب الجزائري، وأقول لمن أسعدهم ما حدث: عيب، نبقى إخوة ولو اختلفت أنظمتنا سياسيا.
قارئ عربي
الثلاثاء، 06-12-2022 11:56 م
مسكين إستهلك الكثير من إعلام عسكره الذي يحكمه, يعتقد بنظريات المؤامرة و الكذب الذي ينشره العسكر عندهم. أتضامن مع الكامرون و رئيس فيدراليتها الكروية ضد إستفزازات هذا الكذاب المعتدي الجزائري.
مشاهد
الثلاثاء، 06-12-2022 10:11 م
قليل الأدب هذا المغرور المعتوه. الكامروني إيتو وجب عليه تربية هذا الحقير التافه, وقد فعل مشكورا...
ابوعمر
الثلاثاء، 06-12-2022 06:15 م
هؤلاء الاشكال والكائنات القبيحة...يجب ان تعامل بالعنف ..فلو كنت مكان هذا اليوتيوبر الجزائري...لأستفززته بالعنف الذي يجعل حياته أسوأ من الأسوأ نفسه...