رياضة عربية

ملك المغرب ينزل للشارع احتفاء بتأهل "الأسود" (شاهد)

هذا أول منتخب عربي يصل إلى ربع النهائي ورابع منتخب أفريقي- agadir tv / تويتر
هذا أول منتخب عربي يصل إلى ربع النهائي ورابع منتخب أفريقي- agadir tv / تويتر
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لملك المغرب محمد السادس وهو يشارك شعبه فرحتهم بتأهل "أسود الأطلس" إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، عقب الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح مساء اليوم الثلاثاء.

ويظهر العاهل المغربي في مقاطع الفيديو وهو داخل سيارته بأحد شوارع العاصمة الرباط، مرتديا قميص المنتخب المغربي الذي حقق إنجازا تاريخيا ببلوغه دور ربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه.

كما ظهر العاهل المغربي في سيارته محاطا بعدد كبير من المغاربة يحملون أعلاما ويهتفون بعبارات "أسود الأطلس.. مبروك علينا.. ديما مغرب".



وكان الملك محمد السادس قد هنأ لاعبي منتخب بلاده بفوزهم على إسبانيا في دوري الـ16 وتأهلهم إلى دور الثمانية في كأس العالم، في أول إنجاز عربي من نوعه.

وقالت وكالة الأنباء  المغربية الرسمية إن الملك أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب، وليد الركراكي، أعرب فيه عن أحر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا أفضل ما لديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى.

وهذا أول منتخب عربي يصل إلى ربع النهائي ورابع منتخب أفريقي، بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010.

في حين خرجت إسبانيا من النسختين الأخيرتين من دور الـ16 بركلات الترجيح (ضد روسيا في 2018 والمغرب في قطر 2022).

ولعب ياسين بونو دوراً كبيراً بركلات الترجيح إذ تصدى لركلتي كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس، في حين قدم أسود الأطلس أجمعون صموداً أسطورياً طوال الدقائق الـ120.

ويواجه المنتخب المغربي في دور ربع نهائي البطولة العالمية التي تقام لأول مرة على أرض عربية منتخب البرتغال.



النقاش (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 10-01-2023 02:43 م
صورة لحفنة من العبيد امام سيدهم الفاسد المفسد...